الرئيسية - أخبار منوعة - «قصر الإمارات» سابع أغلى مبنى في العالم

«قصر الإمارات» سابع أغلى مبنى في العالم

«قصر الإمارات» سابع أغلى مبنى في العالم

حل فندق قصر الإمارات في أبوظبي، في المرتبة السابعة على قائمة أغلى 10 مبانٍ حول العالم بقيمة بلغت نحو 8,26 مليار درهم «2.25 مليار دولار»، بحسب تصنيف لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية.

ويعد الفندق الفاخر من أهم المعالم البارزة في أبوظبي حيث يمزج العراقة العربية بأحدث صيحات التكنولوجيا، ويتزين الفندق بالحدائق الخضراء ونوافير المياه الفضية وتتغيّر إضاءة الفندق بطريقة فنية بارعة ليلاً.

ويمتدّ المبنى الرئيس للفندق على مسافة تناهز الكيلومتر من الجناح الشرقي إلى الجناح الغربي، أمّا حدائقه والأراضي المحيطة به فتغطّي مساحة 100 هكتار، ويضمّ الفندق 114 قبّة، أبرزها القبّة المركزية التي ترتفع 72,6 متر عن الأرض.
ويطغى على الداخل الذهب وعرق اللؤلؤ والكريستال، ويحتوي الفندق على 1002 ثريا تزن أكبرها 2,5 طن، بالإضافة إلى سجّادتين جداريتين مصنوعتين يدوياً عليهما صورة للفندق ذاته وتزن كلّ منهما طنّاً.

ونشرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية تقرير عن قائمة أغلى 10 مبان في العالم، حيث تصدر القائمة بطبيعة الحال المسجد الحرام.

وحلت ثالث ناطحة سحاب في العالم المقابلة للمسجد الحرام، وتسمى «أبراج البيت» في الترتيب التالي حيث بلغت تكلفتها الإنشائية نحو 40,37 مليار درهم «11 مليار دولار».

ووفق تقرير الصحيفة البريطانية، احتل منتجع «ريزورتس وورلد سنتوز» «Resorts World Sentosa» في سنغافورة بالمرتبة الثالثة في القائمة، وتصل بقيمة 18 مليار درهم «4,9 مليار دولار» يليه يحتل «مارينا باي ساندس» «Marina Bay Sands» في سنغافورة بقيمة 14,7 مليار درهم «4 مليارات». وجاء فندق «كوزمو بوليتان» «The Cosmopolitan» في مدينة لاس فيجاس الأميركية في المرتبة الخامسة بقيمة 10,6 مليار درهم «2,9 مليار دولار»، ثم المركز التجاري العالمي 1 في مدينة نيويورك بقيمة 10,27 مليار درهم «2,8 مليار دولار».

وجاء في الترتيب التالي لقصر الإمارات فندق «وان ريزورت» الذي جاء في الترتيب الثامن «Wynn Resort»، والواقع في مدينة «لاس فيجاس» بالولايات المتحدة الأميركية وتبلغ قيمته 7,34 مليار درهم «مليارا دولار».
وجاء مبنى «منطقة ماكاو الإدارية» الخاصة بالصين، والبالغ تكلفته نحو 6,6 مليار درهم «1,8 مليار دولار» في الترتيب التاسع يليه مبنى فندق فينتين

«The Venetian» في ماكاو بالصين بقيمة 6,6 مليار درهم «1,8 مليار دولار» في الترتيب العاشر.

شاهد أيضاً

الإمارات تهبّ لإغاثة كيرالا

الإمارات تهبّ لإغاثة كيرالا

هبّت دولة الإمارات، أمس، لإغاثة المتضررين من الفيضانات في كيرالا الهندية، بما يعكس روح الصداقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *