الرئيسية - أخبار منوعة - لا تتناول هذه الاطعمة على السحور

لا تتناول هذه الاطعمة على السحور

لا تتناول هذه الاطعمة على السحور

يعتقد كثير من الصائمين في شهر رمضان أن تناول وجبة سحور دسمة يمكن أن يضمن عدم شعورهم بالجوع لفترة طويلة، ولكن ما لا يعرفوه أن نوعية طعام السحور قد تكون سبب في الجوع الشديد. وهنا رصد لـ 5 من هذه الأطعمة التي يجب أن يتجنبها الصائم خلال شهر رمضان الكريم وهي بحسب ما ورد في موقع “rt”.
1- الجبن: تناول الجبن يمكن أن يزيد من شعورك بالحاجة إلى المزيد منه، حيث إن البشر مبرمجين على رد فعل إدماني للبروتين الموجود في الحليب، كي تبقى رغبة الرضع في شرب كمية من حليب الأم.

والجبن يعتبر مكون من الحليب لذا لديه نفس التأثير، إضافة إلى أن نسبة كبيرة من الدهون والملح موجودة في الجبن وكل ذلك مسؤول عن الهوس بالجبن، لذا كلما أكلنا منه أردنا المزيد.

2- السكر: يسبب السكر أيضا حالة شبه إدمانية على تناوله، وكلما أكلنا من الحلويات نشعر بحاجة للمزيد، وهذا لا ينطبق على الفواكه لأنها تحوي على الألياف والمغذيات، الأمر الذي يفسر تناول الكثير من الحلوى دون الشعور بالشبع، ولكن لا يمكن أكل 10 تفاحات مثلا.

3- الكاتشب: يُعرف الكاتشب باحتوائه على نسبة عالية من الفركتوز الذي يساعد على زيادة الشعور بالجوع ويفتح الشهية، مما يسبب خلل في قدرة الجسم على حرق الدهون ويقلل من إنتاج هرمون اللبتين الذي يساعد على الشعور بالشبع.

لذا يجب الامتناع عن تناول الكاتشاب تماما في وجبة السحور، لأنه يجعلك تشعر بالجوع حتى بعد انتهائك من تنول السحور مباشرة.

4-الكروسان: ويعتبر خيارا سيئا بالتأكيد في وجبة السحور لأنه مكون من دقيق وسكر أبيض اللذان لا يحتويان على الألياف والمغذيات.

وبطبيعة الحال فإن تناول الكروسان يعمل على رفع نسبة السكر في الدم قبل أن تنهار بشكل سريع، الأمر الذي يسبب شعورا بالجوع أقوى مما كان قبل تناول الكروسان.

5- الطعام الصيني: ما لا نعرفه عن المأكولات الصينية أنها تحوي الجلوتامات أحادية الصوديوم من أجل تحسين النكهة، وتوجد أيضا في أنواع أخرى من الأطعمة مثل الحساء واللحوم المصنعة وغيرها.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن بعض المواد الكيميائية في تلك الجلوتامات تسبب زيادة كبيرة في الشهية لتجعلنا نشعر بالجوع أكثر.

شاهد أيضاً

الدولة تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي اليوم وغداً

الدولة تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي اليوم وغداً

هطلت مساء أمس أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة مصحوبة برياح شديدة وبرق ورعد، شملت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *