الرئيسية - أخبار منوعة - «مطارات دبي» تتيح لمسافري «الترانزيت» الخروج من المطار

«مطارات دبي» تتيح لمسافري «الترانزيت» الخروج من المطار

«مطارات دبي» تتيح لمسافري «الترانزيت» الخروج من المطار
«مطارات دبي» تتيح لمسافري «الترانزيت» الخروج من المطار

أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن تطوير مشروع «دبي المُصغرة»، بهدف تعريف مسافري «الترانزيت» العابرين لمطارات دبي لفترات قصيرة، بأهم معالم الإمارة السياحية والحضارية، من خلال محورين: الأول هو السماح لمسافري «الترانزيت» بمغادرة المطار وزيارة المدينة، خلال فترة توقفهم الأطول نسبياً في دبي، والثاني عبر توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية لعرض جانب من أهم إنجازات دبي ومعالمها الحضارية داخل المطار.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، بول غريفيث، إن «مشروع (دبي المُصغّرة) يهدف إلى السماح لأعداد ضخمة من المسافرين عبر مطار دبي الدولي يومياً، بالتعرف إلى أهم معالم الإمارة ونهضتها، خلال وجودهم في المطار، باستخدام تقنيات متطوّرة مثل (الواقع المعزّز)، إضافة إلى تقديم العروض التي تعبّر عن الثقافة الإماراتية العريقة».

وكشف أنه «في حال تجاوزت فترة التوقف في المطار مدة أربع ساعات، فإنه سيتم السماح لمسافري (الترانزيت) بالخروج من المطار، للقيام بجولة للتعرف إلى معالم الإمارة بصورة واقعية».

وأضاف غريفيث: «ندرس منذ سنوات مشروع (دي إكس بي بلس)، الذي نسعى من خلاله إلى زيادة الطاقة الاستيعابية من 90 مليون مسافر سنوياً إلى 118 مليون مسافر بحلول عام 2023، وبالفعل جاءت مبادرة (دبي X10) لتُشكل فرصة حقيقية لتحقيق الأهداف التي نسعى من خلالها إلى أن نكون أفضل مطار، وأفضل مشغل للمطارات على مستوى العالم، فضلاً عن تعزيز الدور الريادي الذي نحظى به في وضع توجهات القطاع».

ويأتي المشروع جزءاً من مبادرة «دبي X10»، التي أطلقها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، خلال الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات في فبراير الماضي.

شاهد أيضاً

الإمارات تهبّ لإغاثة كيرالا

الإمارات تهبّ لإغاثة كيرالا

هبّت دولة الإمارات، أمس، لإغاثة المتضررين من الفيضانات في كيرالا الهندية، بما يعكس روح الصداقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *