الرئيسية - أخبار منوعة - منتدى الإعلام الإماراتي يناقش الأوضاع الاستثنائية للمنطقة

منتدى الإعلام الإماراتي يناقش الأوضاع الاستثنائية للمنطقة

منتدى الإعلام الإماراتي يناقش الأوضاع الاستثنائية للمنطقة
منتدى الإعلام الإماراتي يناقش الأوضاع الاستثنائية للمنطقة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنعقد اليوم فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى الإعلام الإماراتي في مركز دبي التجاري العالمي في دبي، بمشاركة كافة مكونات القطاع الإعلامي في الدولة من قيادات المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف والكُتّاب والمفكرين لمراجعة الأداء الإعلامي، ومناقشة أهم القضايا والموضوعات المؤثرة فيه والمتأثرة به، وكيفية تحقيق الأهداف المأمولة من الإعلام، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.

وتركز الدورة الحالية للمنتدى على الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، بما أفرزته من تحديات حقيقية على كافة الصعد، ومنها ما أصاب قطاع الإعلام الذي يُعدُّ من أكثر القطاعات تأثيراً في المجتمع وتأثّراً به، ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه ظاهرة الحروب الإعلامية وما تمثله من خطر يهدد المجتمعات العربية لكونها مصدر الأخبار المغلوطة والأكاذيب والشائعات، مع تزايد خطورتها في ظل الانتشار الواسع الذي تحظى به وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبح كل من يمتلكها قادراً على بث ما يشاء من أكاذيب وشائعات تجد طريقها إلى الناس في ثوان مسببة إثارة اللغط والبلبلة بين الناس.

ويتقدم المتحدثين الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث يلقي سموه الضوء على أهمية دور الإعلام في وقت تمر به المنطقة بتحديات حقيقية، والطموحات المأمولة لهذا الدور خلال المرحلة المقبلة.

كما يحظى المنتدى هذا العام بمشاركة معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة ورئيس المجلس الوطني للإعلام، ويتناول في جلسة حوارية رئيسية دور المجلس الوطني للإعلام في دعم ومساندة القطاع والمؤسسات المعنية وتعزيز تكامل الأدوار، وضرورة تعامل الإعلام الوطني مع المستجدات في المنطقة والعالم، ومدى قدرة القطاع الإعلامي في الدولة على مواكبة والاستفادة من التطورات التكنولوجية المتسارعة. وسيتحدث الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس مؤسسة الشارقة للإعلام في جلسة حوارية رئيسية عن سبل تعزيز التكامل الإعلامي.

وسعياً إلى تسليط الضوء على الرؤية المستقبلية للابتكار الإعلامي في الدولة، وتقييم صناعة الإعلام في الدولة والتغيرات التي طرأت على المشهد المحلي، ستتحدث في جلسة رئيسية معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام.

وفي ذات السياق اختارت اللجنة التنظيمية للمنتدى نطاقات مختلفة للجلسات والفعاليات المصاحبة تدور في فلك الوطن من خلال جلسات حملت عناوين مثل:«الإعلام والوطن»، و«الإعلام الإماراتي.. رؤية وطنية»، و«الأخبار الكاذبة» و«حسابات التضليل» وغيرها العديد من الجلسات المتنوعة.

شمولية

ويعكس هيكل جلسات النسخة الرابعة من منتدى الإعلام الإماراتي الرغبة في مناقشة علاقة الإعلام الوثيقة بأمن الوطن وحماية مقدراته بمفهوم شامل، وما يمكن لمنظومة الإعلام المحلية أن تقوم به من دور إيجابي في الحفاظ على الهوية الوطنية، بما يحقق المصالح العليا للوطن، لا سيما في تلك الأوقات المضطربة التي تتعاظم فيها التحديات والمخططات الخبيثة التي لا تمت لقيمنا العربية والإسلامية النبيلة بصلة.

رؤى وتصورات

سيكون المنتدى على موعد هذا العام مع خبراء وإعلاميين لتقديم رؤى وتصورات للقضايا التي تهم المجتمع الإماراتي والخليجي في الوقت الراهن من مختلف أبعادها، سواء أكانت سياسية أو اجتماعية أو ثقافية، وذلك لتحديد كيفية بناء استراتيجيات ورؤى إعلامية فاعلة يتكامل فيها دور الإعلام مع المؤسسات الأخرى للحفاظ على مقدرات الوطن ومواجهة مهددات الأمن في المجتمع.

خاصة مع قوة التأثير الطاغية التي أصبحت وسائل الإعلام تمتلكها، وفي ظل التغيرات المرحلية الصعبة التي تعيشها المنطقة وما تفرزه من تداعيات وظواهر خطيرة يقع الإعلام في القلب منها لكونه أداة فعالة ومفيدة في المواجهة، كما أنه وسيلة تستغل من قبل بعض الأطراف لتهديد الأمن والاستقرار في المنطقة.

مؤسسة دبي للإعلام شريكاً إعلامياً للمنتدى

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام شراكتها الإعلامية لفعاليات الدورة الـ4 لمنتدى الإعلام الإماراتي، الحدث الأبرز على الساحة الإعلامية المحلية.

وفي هذا الإطار أكد أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، أن شراكة مؤسسة دبي للإعلام بقنواتها الإذاعية والتلفزيونية والرقمية لفعاليات الدورة الرابعة لمنتدى الإعلام الإماراتي.

تأتي في إطار الالتزام الدائم بتشجيع ورعاية جميع المبادرات الإعلامية الخلاقة التي تساهم بشكل كبير في إظهار صورة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ومنجزاتها المحلية والعالمية، كما تساهم في دعم الإعلام المحلي والعربي من منطلق المكانة المتميزة التي تتمتع بها مؤسسة دبي للإعلام في إطار سعيها الدائم إلى إبراز الدور الإعلامي الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ودعا أحمد سعيد المنصوري الزملاء الإعلاميين إلى المساهمة والمشاركة الفعالة في فعاليات منتدى الإعلام الإماراتي، والتي تتضمن جلسات نقاشية وورش عمل تتناول مفهوم الأخبار الكاذبة وحسابات التضليل، والتغيير الإعلامي القادم من منظور الشباب، والرؤية الوطنية والمواقف الإنسانية للإعلام الإماراتي.

إلى جانب العديد من القضايا الإعلامية الراهنة مثل تداعيات الأزمة الخليجية على المنطقة وتعزيز التكامل الإعلامي، وحضور الدراما الإماراتية في حماية الوطن وغيرها من الجلسات والحوارات الجادة التي تستقطب نخبة من أبرز خبراء الإعلام المحلي والشخصيات الصحفية والإعلامية، مما يشكل فرصة حقيقية لتبادل الآراء والخبرات ورسم صورة واقعية بعيداً عن الصورة النمطية، والتي تحتاج إلى كثير من الجهد والمتابعة والجهد الجماعي، متمنياً التوفيق للمشاركين في منتدى الإعلام الإماراتي في دورته الرابعة.

ورش العمل

ومن جهة أخرى، ستقوم مؤسسة دبي للإعلام بقنواتها الإذاعية والتلفزيونية والرقمية بمواكبة وتغطية جلسات وورش العمل، وذلك من خلال الاستوديو الميداني الخاص من موقع الحدث وعبر شبكة المراسلين وفرق العمل المتعددة، في الوقت الذي ستقوم قناة سما دبي ابتداءً من الساعة 09:30 صباحاً بتوقيت الإمارات بالتغطية المباشرة من موقع الحدث مع الإعلامية الإماراتية ديالا علي من خلال حلقة خاصة على الهواء مباشرة تسلط الضوء على أهم الجلسات إضافة إلى استضافة نخبة من المشاركين في فعاليات المنتدى.

كما ستخصص حلقات خاصة من برنامج «الملتقى» على قناة سما دبي، إلى جانب تقديم رسائل خاصة من موقع الحدث وتسجيل كافة الندوات والفعاليات المصاحبة لبثها في وقت لاحق، في حين ستخصص قناة دبي ون الناطقة باللغة الإنكليزية حيزاً مهماً من نشرة أخبار الإمارات بالإنكليزية لتسليط الضوء على فعاليات المنتدى والفعاليات المرافقة، فضلاً عن بث التقارير الخاصة في نشرات الأخبار الرئيسية ونشرة أخبار الإمارات على مدار اليوم.

أما على صعيد البرامج، فستقوم مؤسسة دبي للإعلام بتسجيل عدد من المقابلات والتغطيات الخاصة مع صناع القرار والإعلاميين والأكاديميين وطلبة الإعلام في الدولة، ومن مختلف المجالات والتخصصات الأكاديمية والإعلامية والبحثية، كما ستعمل إدارة الإعلام الرقمي على دعم جهود منتدى الإعلام الإماراتي من خلال توفير التقنيات والتسهيلات اللازمة من أجل نقل وقائع المنتدى في بث حي ومباشر على مواقع مؤسسة دبي للإعلام وحساباتها الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشاركة متميزة

ويشارك عدد من إعلاميي مؤسسة دبي للإعلام بقطاعاتها المتعددة في فعاليات منتدى الإعلام الإماراتي، حيث تشارك كل من منى بوسمرة رئيس التحرير المسؤول لـ «البيان»، وسامي الريامي رئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم»، ورائد برقاوي رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة الخليج ومحمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد في الجلسة النقاشية التي ستقام ابتداء من الساعة: 10:20 صباحاً تحت عنوان «الإعلام الإماراتي… رؤية وطنية» ويديرها الإعلامي الإماراتي محمد سالم.

وستقوم الإعلامية الإماراتية خديجة المرزوقي رئيسة تحرير منصة «دبي بوست» التفاعلية بإدارة جلسة «منصات مؤثرة» الساعة 11:10 صباحاً.

ويدير الإعلامي الإماراتي محمد الكعبي جلسة «التغيير الإعلامي القادم من منظور الشباب» التي ستقام الساعة 10:00 صباحاً بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب، كما يدير الإعلامي الإماراتي محمد المناعي جلسة «تعزيز التكامل الإعلامي» التي ستقام الساعة: 13:10 بحضور ومشاركة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام.

شاهد أيضاً

مكتبة دبي الرقمية بحلة جديدة

مكتبة دبي الرقمية بحلة جديدة

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ضمن مشاركتها في أسبوع «جيتكس للتقنية 2018»، …

68 تعليق

  1. A big thank you for your article post.Thanks Again. Awesome.

  2. “I think this is a real great article. Will read on…”

  3. Say, you got a nice article post.Really looking forward to read more. Really Great.

  4. “Thanks again for the blog post.Thanks Again. Want more.”

  5. Very informative blog post. Awesome.

  6. “Really enjoyed this article post.Really thank you! Will read on…”

  7. Great article.Really looking forward to read more. Want more.

  8. I really liked your post.Much thanks again. Really Cool.

  9. Thanks a lot for the article post.Really thank you! Will read on…

  10. I truly appreciate this article post. Want more.

  11. Im thankful for the blog.Really thank you! Want more.

  12. Muchos Gracias for your blog.Really thank you!

  13. Thanks again for the article.Much thanks again. Awesome.

  14. Thanks for sharing, this is a fantastic blog.Much thanks again. Really Great.

  15. Great, thanks for sharing this article.Really thank you! Awesome.

  16. Enjoyed every bit of your blog article.Thanks Again. Fantastic.

  17. This is one awesome post.Really looking forward to read more. Really Cool.

  18. Say, you got a nice blog article.Really looking forward to read more. Keep writing.

  19. Looking forward to reading more. Great blog post.Really thank you! Keep writing.

  20. Very neat post.Really looking forward to read more. Really Great.

  21. Hey, thanks for the blog post.Much thanks again. Great.

  22. Appreciate you sharing, great post. Want more.

  23. Really informative post.Really looking forward to read more. Really Great.

  24. Thanks again for the post.Thanks Again. Cool.

  25. I really liked your article post.Thanks Again. Great.

  26. I am so grateful for your article post.Thanks Again. Really Cool.

  27. I really like and appreciate your article.Really looking forward to read more. Will read on…

  28. Im obliged for the article.Really thank you! Really Cool.

  29. Really appreciate you sharing this blog post. Keep writing.

  30. Wow, great article post. Want more.

  31. I value the blog article.Really looking forward to read more. Will read on…

  32. Thank you ever so for you blog article. Keep writing.

  33. Thanks a lot for the post.Much thanks again. Keep writing.

  34. Im obliged for the article.Much thanks again. Want more.

  35. Really informative blog post.Really thank you! Great.

  36. This is one awesome article.Thanks Again. Really Great.

  37. Appreciate you sharing, great blog post.Much thanks again. Much obliged.

  38. wow, awesome article post.Much thanks again. Great.

  39. I really like and appreciate your blog article.Really thank you! Awesome.

  40. I value the article post.Much thanks again. Keep writing.

  41. Say, you got a nice blog article.Really looking forward to read more. Fantastic.

  42. Thanks for the post.Thanks Again. Keep writing.

  43. A big thank you for your article post.Much thanks again. Awesome.

  44. I appreciate you sharing this article post.Really thank you!

  45. Say, you got a nice article post.Much thanks again. Much obliged.

  46. Thanks-a-mundo for the blog.Much thanks again. Awesome.

  47. Thank you ever so for you post.Thanks Again. Want more.

  48. Thanks so much for the blog post.Really thank you! Awesome.

  49. This is one awesome article.Thanks Again. Keep writing.

  50. I truly appreciate this article post.Really looking forward to read more. Great.

  51. I truly appreciate this blog.Much thanks again. Really Cool.

  52. I really enjoy the article.Really looking forward to read more. Really Cool.

  53. Hey, thanks for the article post.Much thanks again. Want more.

  54. Thanks for sharing, this is a fantastic article post.Much thanks again.

  55. Say, you got a nice article post.Really thank you! Want more.

  56. Great article.Really thank you! Awesome.

  57. Thanks for the article.Thanks Again. Really Great.

  58. This is one awesome article post. Fantastic.

  59. Major thankies for the blog.Much thanks again.

  60. Great, thanks for sharing this blog article.Much thanks again. Will read on…

  61. I am so grateful for your blog post.Thanks Again. Great.

  62. Enjoyed every bit of your blog.Much thanks again. Will read on…

  63. Fantastic blog post.Really thank you! Keep writing.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *