الرئيسية - أخبار منوعة - 162 دولة تسمح لحاملي جواز السفر الإماراتي دخول أرضيها بدون تأشيرة مسبقة

162 دولة تسمح لحاملي جواز السفر الإماراتي دخول أرضيها بدون تأشيرة مسبقة

162 دولة تسمح لحاملي جواز السفر الإماراتي دخول أرضيها بدون تأشيرة مسبقة
162 دولة تسمح لحاملي جواز السفر الإماراتي دخول أرضيها بدون تأشيرة مسبقة

يمضي جواز السفر الإماراتي العادي قُدماً في تحقيق المزيد من المكاسب خلال العام الجاري، وفي سباقه نحو القمة، إذ تخطى جواز السفر الإماراتي جوازات سفر العديد من الدول، فمنذ منتصف شهر سبتمبر الماضي كان الجواز الإماراتي يحتل المركز التاسع عالمياً بدخول 157 دولة، وخلال مدة 45 يوماً تمكن من الوصول إلى المركز الرابع بدخول 162 دولة، متخطياً بذلك جوازات سفر 15 دولة في العالم.

وهي: قبرص وليشتنشتاين (المركز التاسع)، ورومانيا وبلغاريا (المركز الثامن)، وإستونيا (المركز السابع)، ولاتفيا وسلوفاكيا وليتوانيا وبولندا وسلوفينيا (المركز السادس)، وأستراليا ونيوزيلندا وأيسلندا ومالطا وماليزيا (المركز الخامس).

ويعكس هذا الإنجاز الكبير مدى نجاح الدبلوماسية الإماراتية خلال الفترة الماضية في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة إلى الانفتاح على جميع دول العالم، كما يأتي نتاجاً لجهود الدبلوماسية الإماراتية في إقامة علاقات وشراكات استراتيجية سياسية واقتصادية وتجارية وثقافية وعلمية وتربوية وصحية مع مختلف دول العالم، ما أسهم في تعزيز مكانة الدولة في المجتمع الدولي.
إنجازات

وتعكس إنجازات جواز السفر الإماراتي قوة الدولة على الساحة الدولية وما تتمتع به من احترام وتقدير وثقة العالم أجمع، ومما يشجع دول العالم المختلفة من خلال التعاون مع دولة الإمارات والانتفاع من خلال توثيق العلاقات معها، وتعزيز المصالح المشتركة في جميع المجالات، ويتمثل ذلك في فتح منافذها لمواطني دولة الإمارات من دون تأشيرة.

وتركز استراتيجية الحكومة الاتحادية، متمثلةً في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، لتقديم خدمات متميزة لمواطني الدولة، ومنها الإعفاء من تأشيرات الدخول، حيث تؤدي الدبلوماسية الإماراتية دوراً حيوياً في إقناع حكومات الدول في العالم بالموافقة على إعفاء مواطني الدولة من تأشيرات الدخول لأراضيها.

شاهد أيضاً

الإمارات داعية السلام عالمياً

الإمارات داعية السلام عالمياً

أكد عدد من علماء الأديان وممثلي الطوائف والمفكرين أن دولة الإمارات لها دور رائد في …