الرئيسية - أخبار منوعة - 2.4 حالة طلاق في دبي لكل 1000 من المواطنين في سن الزواج

2.4 حالة طلاق في دبي لكل 1000 من المواطنين في سن الزواج

2.4 حالة طلاق في دبي لكل 1000 من المواطنين في سن الزواج
2.4 حالة طلاق في دبي لكل 1000 من المواطنين في سن الزواج

أعلن مركز دبي للإحصاء أن معدل الطلاق العام للإماراتيين خلال العام الماضي بلغ 2.4 حالة لكل 1000 من المواطنين القاطنين في الإمارة، ممن هم في سن الزواج، من مجمل الحالات التي يكون فيها الزوجان إماراتيين.

وأوضح المركز أن عدد شهادات الطلاق المسجلة في محاكم دبي في الفترة ذاتها للمواطن المتزوج بمواطنة بلغت 377 شهادة طلاق خلال العام الماضي.

وتفصيلاً، أعلن مركز دبي للإحصاء، وفقاً لأحدث البيانات الواردة إليه من دائرة محاكم دبي عن العام الماضي، أن معدل الطلاق العام بلغ 2.4 حالة لكل 1000 من المواطنين القاطنين في الإمارة، ممن هم في سن الزواج، من مجمل الحالات التي يكون فيها الزوجان مواطنين، ويرتفع المعدل إذا تم احتسابه لجميع شهادات طلاق المواطنين المسجلة في محاكم دبي، بغض النظر عن جنسية الطرف الآخر، سواء كان إماراتيا أو غير إماراتي، ليصل إلى 3.9 حالات لكل 1000 من المواطنين القاطنين في دبي، ممن هم في سن الزواج.

وأوضح المركز، أن معدل الطلاق العام هو عدد حالات الطلاق لكل 1000 من السكان ممن هم في سن الزواج، بغض النظر عن حالاتهم الاجتماعية، ولإسقاطها على فئة معينة من السكان، كالإماراتيين على سبيل المثال، فيتم احتساب عدد حالات الطلاق بين الإماراتيين لكل 1000 من السكان الإماراتيين، ممن هم في سن الزواج بمنتصف العام، بغض النظر عن حالاتهم الاجتماعية.

وكشف أن عدد شهادات الطلاق المسجلة في محاكم دبي في الفترة ذاتها للزوج الإماراتي المتزوج بإماراتية بلغ 377 شهادة طلاق خلال العام الماضي، أما بالنسبة لإجمالي شهادات الطلاق المسجلة للزوج المواطن بزوجة غير إماراتية (الإماراتي من غير الإماراتية، والإماراتية من غير الإماراتي) فبلغت 236 شهادة طلاق خلال العام نفسه.

شاهد أيضاً

طالبة تبتكر لعبة إلكترونية تعرف بإنجازات مؤسس الدولة

طالبة تبتكر لعبة إلكترونية تعرف بإنجازات مؤسس الدولة

لم تشأ الطالبة علياء حارب من مدرسة النخبة النموذجية أن تنهي الدولة احتفالاتها بـ«عام زايد» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *