الرئيسية - أخبار منوعة - 7 اشياء يجب شراؤها عند زيارتك للقرية العالمية

7 اشياء يجب شراؤها عند زيارتك للقرية العالمية

عند تسوقق على أرض القرية العالمية، ستشعر وكأنك تقطف من كل بستان زهرة تفوح منها رائحة زكية بأرض البلد التي أتت منها. وهناك، يمكن القول أنك أصبحت في أكبر سوق متحرك في العالم حيث توفر القرية فرصة ثمينة لزوارها لشراء مقتنيات تتميز بها دول بعينها من دون الحاجة للسفر إليها وذلك فقط في زيارة واحدة لها كما أن كثير من المنتجات والمعروضات التي لا تتوفر في الأسواق يمكن الحصول عليها من القرية العالمية فتختزن من جمالاً هجيناً يجمع بين الثقافة العربية والغربية.

المعكرونة الايطالية

المعكرونة الإيطالية: يشتهر المطبخ الإيطالي بطبق المعكرونة بأنواعها المختلفة التي تحمل لذة خاصة ومحببة على قلوب كثير من محبي الأكلات الإيطالية. وفي جناح إيطاليا وتحديداً في متجر “”Pasta Vera”، ستتعرف جميع أنواع المعكرونة المألوفة والغريبة المحضرة من العجين نفسه لكنها تأتي على أشكال وألوان وأحجام مختلفة.

لكن أغرب نوع  قد تشاهدة للمعكرونة هو “سباغيتي” السوداء اللون والطويلة والرقيقة. تأخذ هذه المعكرونة لونها من حبر كائن الحبّار البحري.

العصير السحري

العصير السحري: لا تكتمل زيارة القرية من غير زيارة ردهة الأكشاك الموزعة في عدة أماكن في القرية للاستمتاع بألذ المأكولات والعصائر، لكن إذا سمعت صوت ضحكات الساحرة الشريرة من على مسافة من كشك “بيت العصير”، فاعلم أن العصير السحري الذي يفوح منه الدخان يناديك لتجربته واستكشاف نكته الغامضة.

هذا العصير المكون من خلطة سحرية يقدم في أكواب بلاستيكية بينما يقدم نوع آخر منه أحمر اللون في أكياس على شكل أكياس الدم في المستشفيات.

الزيتون

زيت الزيتون: لزيت الزيتون الذي يعرض في جناح فلسطين بالقرية العالمية نكهة خاصة تختلف عن باقي الزيوت في أي قرية أخرى فكثيرون يزورون القرية العالمية خصيصياَ لشراء زيت الزيتون الفلسطيني الأصلي.

سلال الخوص

سلال الخوص: من ألوانها المستمدة من الصحراء وتصميمها التراثي، يغلف طابع الأصالة الجناح الإماراتي الذي تتعدد معروضاته الشعبية، مجسدة الصناعات الوطنية كالألبسة التراثية والأقمشة والمنتجات الشعبية كسلال الخوص والدخون والبخور والتمور وغيرها.

الكيمونو

الكيمونو: تحمل زيارة جناح اليابان متعة خاصة كونها تشارك للمرة الأولى في القرية وتضم موروث شعبي مميز. الكيمونو الذي يمثل الزي التقليدي والشعبي للرجال والنساء والأطفال هو أجمل ما يمكنك شراؤه من اليابان.

يأخذ الكيمونو شكل حرف T”” ويصل طوله إلى أسفل القدم وله ياقة ويلف بحزام يسمى “أوبي” يحافظ على استقامة للجسم. ويمكن للزوار الحصول على الكيمونو من منتجر  ”Ginzakojimaya” الذي يقع في منتصف الجناح الياباني.

اواني السكر

أواني السكر: لدى زيارتك لجناح تايلند، ستشاهد كثيراً من مواد الزينة والديكورات المنزلية والمزهريات المزخرفة، لكن أكثر ما سيلفت انتباهك هو أواني زجاجية ذات ألوان مبهجة وبراقة في متجر “Tiland Tradional Staff”.

تتميز هذه الأواني بأن زينتها الخارجية مشغولة يديوياً وأن نقشتها الدقيقة تجمع بين الزينة العربية التي تتداخل فيها الخطوط والزينة التايلندية التي تشتهر بوجود الزهور كعنصر أساسي فيها.

الاقمشة

الأقشمة: ما أن تدخل أرض العجائب “الهند” الجناح الأكبر في القرية العالمية حتى تصبح محاطاً بمحلات الأقمشة البديعة الألوان على يمينك ويسارك وأمامك وخلفك.

ويضم جناح الهند محلاتاَ عدة تبيع أجود أنواع الأقمشة الكشميرية المطرزة يدوياً كالشالات.

شاهد أيضاً

توقعات الطقس في الدولة خلال الاسبوع الحالي

طقس اليوم صحو إلى غائم جزئياً

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئيا بوجه عام، ورطبا …