الرئيسية - أخبار منوعة - مواطنون يلغون حجوزاتهم السياحية إلى وجهات أوروبية

مواطنون يلغون حجوزاتهم السياحية إلى وجهات أوروبية

مواطنون يلغون حجوزاتهم السياحية إلى وجهات أوروبية

اعلن مديرون في وكالات سفر عاملة بالسوق المحلية إن مواطنين ألغوا حجوزاتهم السياحية خلال موسم الصيف الجاري، بعد الأحداث التي شهدتها وجهات سياحية عدة في القارة الأوروبية، لافتين إلى أن معدل الحجوزات الملغاة وصل إلى نحو 25%.

وذكروا أن المواطنين الذين ألغوا حجوزاتهم لجأوا إلى وجهات بديلة في شرق آسيا، شملت كلاً من ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا وأستراليا، في حين أن جزءاً كبيراً منهم فضلوا تأجيل الإجازة إلى عطلة عيد الأضحى في سبتمبر المقبل، مشيرين إلى أن خيارات السفر تضاءلت بالنسبة للكثيرين، خصوصاً إلى الوجهات السياحية التقليدية.

وأوضحوا أن السياحة الداخلية كانت الخيار البديل بالنسبة للذين لجأوا إلى قطع إجازاتهم في الخارج والعودة إلى الدولة، لافتين إلى أن عملية تبديل الحجوزات السياحية مكلفة جداً، لأنها تتم في اللحظات الأخيرة مع ارتفاع أسعار تذاكر السفر والفنادق إلى مستويات قياسية.

وتفصيلاً، قال المدير العام لشركة «نيرفانا» للسياحة والسفر، علاء العلي، إن «جزءاً من المواطنين ألغوا حجوزاتهم خلال موسم الصيف الجاري، بعد الأحداث التي شهدتها وجهات سياحية عدة في القارة الأوروبية»، لافتاً إلى أن «الجزء الأكبر من عمليات الإلغاء طال كلاً من تركيا وفرنسا ونسبة أقل لألمانيا»، مشيراً إلى أن «نسبة الحجوزات الملغاة إلى فرنسا وتركيا راوحت بين 20 و30%».

 

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة «الرؤية للسياحة»، علي أبومنصر، إن «فرنسا وألمانيا وتركيا إلى جانب المملكة المتحدة استحوذت على الجزء الأكبر من حجوزات المواطنين السياحية لموسم الصيف الجاري»، موضحاً أن «معدل الحجوزات الملغاة إلى الوجهات السياحية الرئيسة في أوروبا وصل إلى 25%، وهي نسبة كبيرة في ظل الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض المناطق».

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة «ألفا لإدارة الوجهات»، عدنان العريضي، إنه «خلال الأيام الماضية لجأ بعض المواطنين إلى إلغاء حجوزاتهم السياحية إلى أوروبا، نظراً للأحداث الأخيرة»، مشيراً إلى أن «ثلاثة حجوزات استبدلت بوجهات أخرى في شرق آسيا».

 

شاهد أيضاً

(3 أيام من التخفيضات الكبرى) تعود من جديد

(3 أيام من التخفيضات الكبرى) تعود من جديد

تعود “3 أيام من التخفيضات الكبرى” المبادرة التي أطلقتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *