الرئيسية - أخبار منوعة - 4 شباب من الـ «مليون مبرمج عربي» يستعرضون تجاربهم

4 شباب من الـ «مليون مبرمج عربي» يستعرضون تجاربهم

4 شباب من الـ «مليون مبرمج عربي» يستعرضون تجاربهم
4 شباب من الـ «مليون مبرمج عربي» يستعرضون تجاربهم

استعرض 4 شباب وشابات تجاربهم نحو الاحتراف في عالم تطوير البرمجيات بانضمامهم لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «مليون مبرمج عربي»، التي جاءت بالنهوض بالمجتمعات العربية، ومنهم من يعتزم تغيير تخصصه الجامعي واستكمال دراسة البرمجيات لتحقيق التوجهات العالمية الجديدة نحو التطور التكنولوجي الهائل والذكاء الاصطناعي وغيرها من المدخلات الحديثة في مجال التكنولوجيا.

وجاء ذلك تحت مظلة سلسلة الرواد، إحدى مبادرات أكاديمية دبي للمستقبل، التي نظمتها أول من أمس تحت عنوان الجلسة المعرفية «المسار الجديد للتعلم – تعلم مدي الحياه» التي قدمها هشام العربي، المدير الإقليمي لشركة يودستي.

وأكدت الجلسة النقاشية أهمية استمرارية التعليم لتعلّم طوال الحياة، حيث أكدت المجتمعات في جميع أنحاء العالم ضرورة استمرارية التعلم، ومواكبة التكنولوجيا والمستجدات التي تطرأ على سوق العمل والتخصصات الجديدة التي يحتاجها مستقبلاً.

مهارات

وقال سعيد القرقاوي، مدير أكاديمية دبي للمستقبل: إن هدف سلسلة الرواد خلال شهر رمضان، يتمثل في تحقيق رؤية أكاديمية دبي للمستقبل، فيما يتعلق بملتقى معرفي لصناعة الغد، وإتاحة الفرصة أمام الجمهور للتعرف إلى مشاريع وأفكار دائماً يتم عرضها بشكل سطحي، من خلال تزويد قادة الغد بالمهارات لمواكبة تغيرات المستقبل، في ظل الثورة الصناعية الرابعة والمتغيرات.

من جانبه، قال هشام العربي، المدير الإقليمي لشركة يودستي، إن التعلُّم مدى الحياة لم يَعُد مسألة اختيارية من أجل تطوير الذات فقط، بل بات توجّهاً حتمياً وضرورة اقتصادية، ولفت إلى أن شركتهم الخاصة بمجالات الحلول التعليمية التي تقدم دورات تدريبية تساعد على إكساب مهارات مختلفة ومتعددة، رأت أن هناك فجوة بين التعليم العام والجامعي والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل مستقبلاً.

شاهد أيضاً

احتفالية جماهيرية كبرى السبت بانطلاق العد التنازلي لإكسبو

احتفالية جماهيرية كبرى السبت بانطلاق العد التنازلي لإكسبو

دعا «إكسبو 2020 دبي» الجمهور لحضور احتفالية جماهيرية كبرى بمناسبة إطلاق العد التنازلي لاستضافة الحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *